منتدى الرياضة العربية البوابة

اخبار ، فيديوهات ، مباريات ، بث مباشر ، ترددات ، قسم خاص Bein SPORTS ، ترتيب الفرق ، ترتيب الهدافين ، قنوات MBC PRO SPORTS , اكواد html , اكواد java , اكواد Css , اكواد تومبيلات , كل ذلك في منتدانا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

  ملعب النور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
Admin

avatar

Admin

Admin
معلومات إضافية
الدولة : فلسطين
الساعة :
ذكر
القوس
عدد المساهمات : 5139
نقاطك : 1095434376
تاريخ الميلاد : 09/12/1994
تاريخ التسجيل : 02/05/2012
العمر : 23
الموقع : http://arabfoot.ahlamontada.com
المزاج : ممتاز
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: ملعب النور    الثلاثاء مايو 28, 2013 1:29 pm

إسم الملعب Estadio da Luz
المدينة لشبونة - البرتغال
الإحداثيات "09'45°38 شمالا "59'10°9 غربا
حجم الملعب العرض: 68 متر الطول: 105 متر
سنة الإفتتاح 1954 آخر تجديد 2003
أرضية الملعب عشبية
المقاعد
مقاعد عامة: 65200
مقاعد للإعلاميين: 1108
مقاعد لكبار الشخصيات: 7300
مواقع للمقعدين: 1756
مقاعد لرجال الأعمال: 2500
نسبة المقاعد المظللة: 100%
الفرق
فريق: بنفيكا ملعب أساسي
قوة الإضاءة 1800 lux
معلومات عن الملعب
بطاقة الملعب :-

Estádio da Luz



اسم الملعب كامل

Estádio do Sport Lisboa e Benfica
منطقة الملعب

لشبونة - البرتغال

سنة البناء

2003
سنة الافتتاح

25 اكتوبر 2003
مالك الملعب

بلدية لشبونة

سطح الملعب

العشب

تكلفة الملعب

120 مليون يورو

مصمم الملعب

شركة HOK الرياضية

سعة الملعب

65,000 الف متفرج

مستآجري الملعب

فريق بنفيكا البرتغالي


تاريخ الملعب :-

استاد دو لوز او ملعب النور , و يقع هذا الملعب في مدينة لشبونة في البرتغال , و يعتبر هذا الملعب هو ملك ل نادي اف سي لبنفيكا الذي يلعبون عليه منذ عام 2003 , و يسمى هذا الملعب ب الكونتدريال اي بما معنى القلعة في لغة البرتغالية و يطلق هذا الأسم على الملعب من قبل مشجعين نادي اف سي بنفيكا .

تم تسمية الملعب ب دو لوز نسباً الى ان الملعب يقع في منطقة لوز في مدينة لشبونة . و تم تسمية هذه المنطقة نسبا الى ان المنطقة تكون دائمة في كل الاوقات فيها نور و خاصة في اوقات الظهيرة و النهار , و هناك يوجد ملعب في دولة انجلترا يسمى ب ملعب الضوء و هو ملعب فريق سندرلاند الأنجليزي . و من ذلك تم تسمية هذا الملعب ب ملعب النور .

أستضاف هذا الملعب بطولة يورو 2004 الذي كان في دولة البرتغال , و أستضاف هذا الملعب المباراة النهائية من تلك البطولة التي كانت موضوع بين منتخب اليونان و المنتخب البرتغالي المستضيف و التي كانت في هذه المباراة خيبة امل كبيرة للجماهير البرتغالية التي خسرت البطولة التي كانت في متناول يدها .

يعتبر هذا الملعب من الملاعب الكبيرة التي توجد في دولة البرتغال بعد ملعب الدراغاو التي له سعة تقدر ب 70.000 الف متفرج و أكثر , و كان من المفترض ان يكون هذا الملعب من اكبر ملاعب البرتغال و قارة أوروبا لكن تم تقليص سعة الملعب من المخطط الذي كان ينص على 120.000 الف متفرج , لكن تم تخفيص سعة المخطط ل 65,000 الف متفرج اي تقريبا نصف المخطط القديم الذي كانت فيه 120 الف متفرج .

تم تصميم الملعب من قبل المصمم المعماري دامون لايفي الذي يعتبر هو مصمم من شركة HOK الرياضية التي كانت هي الراعي الرسمي في عمليات بناء الملعب ., اخذ الملعب من قبل الأتحاد الأوروبي ل كرة القدم اليويفا خمس نجوم ل التنصيف الأوروبي الذي يصنف الملاعب الاوروبية بالنجوم .

تم افتتاح هذا الملعب رسميا في عام 1954 لكن الملعب الذي نتحدث عنه هو الملعب بعد التجديد و عمليات الأصلاح و التنمية فيه , و استضاف هذا الملعب كأس السوبر الأوروبية عام 1992 و كانت سعة الملعب في ذاك الوقت تقدر ب 120,000 الف متفرج , و استضاف هذا الملعب ايضا بطولة في عام 1991 و هي بطولة العالم للشباب التي كانت في دولة البرتغال .



ملعب دا لوز القديم كان يقع في مدينة اسيبو البرتغالية في لشبونة , و أستضاف هذا الملعب العديد من البطولات المحلية و الأوروبية ايضا فترات مابين ال 50 ,, ال 60 من القرن الماضي .

في عام 1999 اختيرت البرتغال ل تنضيم يورو عام 2004 , تمت هناك وضع العديد من الخطط ل تجديد و صيانة الملعب لكن هذه الخطط لم تفلح الا في اواخر عام 2002 , و تم افتتاح الملعب الجديد دا لوز في لشبونة في مباراة جمعت بين فريقي اف سي بنفيكا و فريق ناشيونال مونتديفو الباراغوياني التي فاز فيها أصحاب الأرض , اف سي بنفيكا .

عودة فريق بنفيكا :-

يعتبر هذا الملعب هو احياء الدماء في نادي بنفيكا البرتغالي , لأنه اولأ فاز على فريق بورتو ب هدفين مقابل هدف وحيد ل بورتو , و كانت هذه المباراة في نصف نهائي كأس البرتغال , و بعد هذه المباراة لعب الفريق مباراة فاصلة و نهائية ضد غريم الفريق ب هدفين ايضا مقابل هدف بعد مباراة جنونية امتدت للأشواط الأضافية و التي كانت النتيجة تشير الى التعادل الأيجابي و الى ركلات الجزاء , لكن في اخر الدقائق سجل فريق بنفيكا هدف الفوز الذي ساهم في تحقيق هذه البطولة بعد غياب دام 11 سنة عن الفريق , و بعد هذه المباراة اجتمعت الحشود الكبيرة من الجماهير في ملعب النور فرحاً بفوز الفريق باللقب بعد غياب طويل و ايضا فوزه في النهائي على الغريم و العدو اللدود للفريق سبورتينغ لشبونة .

مرافق الملعب :-

يعتبر هذا الأستاد هو من الملاعب الحديثة و المميزة و التي تستطيع الأستضافة للبطولات و المباريات الهامة في كل المناسبات و البطولات المهمة , و لأن يوجد بالملعب العديد من المرافق المميزة مثل صاللات الرياضة , و حوض السباحة الذي طوله يعتبر 25 متر , و يوجد ايضا بالملعب العديد من المطاعم و الكافيهات الجميلة و التي تزيين الملعب و بذلك تم أعطاء هذا الملعب 5 نجوم من قبل الأتحاد الأوروبي الذي يقيم الملاعب الأوروبية على حسب جهوزيتها و شكلها و سعتها .

أشهر لحظات الملعب :-



عام 2004 ..

أستضاف هذا الملعب بطولة كأس امم اوروبا التي كانت في البرتغال عام 2004 , و أشهر لحظة هي تسجيل لاعب المنتخب اليوناني هدف الفوز للمنتخب اليوناني و الفوز ل أول مرة و ضياع بطولة اليورو عن المنتخب البرتغالي لأول مرة بعد أن كانت المباراة بين يديهم بسبب الجماهير و الدافع المعنوي القوي .

عام 2005 ..

فوز نادي بنفيكا على مانشستر يونايتد الأنجليزي في دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بعد فوز بنفيكا ب هدفين مقابل هدف و يعتبر هذا الفوز هو فوز تاريخي للنادي لأنه فاز على نادي معروف و له سيط , سجل للمان بول سكولز اللاعب الانجليزي اما سجل ل بنفيكا اللاعبين جيوافني و باتو اللاعب البرتغالي .

عام 2006 ..

فوز فريق بنفيكا على نادي ليفربول الانجليزي 1-0 بمبارة صعبة للفريق و هذه المباراة كانت عام 2006 في دوري ابطال أوروبا , و لكن خسر الفريق في مباراة الأياب ب هدفين مقابل لا شيء من الفريق الانجليزي .

مواضيع المنتدى وحقوقها محفوظة ويمنع النقل دون ذكر المصدر ومن نقلها من غير نقل المصدر جزاء امانته عند ربةالموضوعالأصلي : ملعب النور المصدر : منتدى الرياضة العربية البوابة الكاتب:Admin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملعب النور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
ملعب النور , ملعب النور , ملعب النور , ملعب النور , ملعب النور , ملعب النور
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ ملعب النور ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

ضوابط المشاركة في المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB codeمتاحة للجميع
الابتسامات متاحةللأعضاء
كود[IMG]متاح للأعضاء
كود HTML متاحللأعضاء


منتدى الرياضة العربية البوابة :: دوري أبطال اوروبا 2014/2015 Champions League :: الملاعب-